الإثنين, تشرين1/أكتوير 23, 2017

رئيس مجلس الإدارة :حسين زين رئيس التحرير :خالدحنفى

كشف حلمي النمنم وزير الثقافة، إن بائعي الكتب منذ 10 سنوات جاءوا إلى سور الأزبكية أمام حديقة الأورمان في جامعة القاهرة، مضيفًا أن هذا الموقف جاء على خلفية العمل في مترو الأنفاق.

وأضاف خلال كلمته بافتتاح "قاعتي عبدالقادر المازني وعبدالعزيز الأهواني بالمكتبة المركزية بجامعة القاهرة"، أن المازني هو الوحيد الذي كتب عنه عباس العقاد، مشيرًا إلى أنه كان يكتب عنه بإكبار وبحب.

وأضاف أن إحياء مكتبة المازني وإدخالها بالمكتبة التراثية لجامعة القاهرة عمل تاريخي وتراثي قام به الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة.

وتابع: "الجامعة مناخ علمي وثقافي وتطويري، واتصلت بالدكتور جابر نصار، بعد توليه الوزارة بثلاثة أيام، وأبلغه أنه لديه أزمة بدار الأوبرا المصرية"، مطالبًا نصار بزيادة الأنشطة الثقافية مع الأوبرا.

وأكد أن تقرير شينغهاي لتصنيف الجامعات أدخل جامعة القاهرة في أول ثلاثة صفحات له، مضيفًا أن أحدث تقرير لتصنيف الجامعات أثبت تقدمها بـ57 مركزا.

يذكر أن جامعة القاهرة افتتحت اليوم، قاعتي عبدالقادر المازني وعبدالعزيز الأهواني بالمكتبة المركزية التراثية بحضور الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، الدكتور عمرو عدلي نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد الأهواني، والدكتور جابر عصفور، ولفيف من أساتذة جامعة القاهرة وموظفي المكتبة المركزية.