السبت, تشرين2/نوفمبر 18, 2017

رئيس مجلس الإدارة :حسين زين رئيس التحرير :خالدحنفى

447031_0.jpg

يشارك عمرو الجارحي وزير المالية في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين التي ستبدأ فعالياتها غدا الخميس وتستمر حتي 24 ابريل الحالي بالعاصمة الامريكية واشنطن.
كما سيشارك وزير المالية ايضا وهو محافظ مصر المناوب لدي صندوق النقد مع السيد طارق عامر محافظ البنك المركزي ومحافظ مصر لدي صندوق النقد في الاجتماع الذي يضم وزراء مالية الدول العربية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة دول منطقة الشرق الأوسط والذي ستعقده كريستين لاجارد مدير عام صندوق النقد الدولى حيث سيناقش الاجتماع اخر التطورات علي الصعيد الاقتصادي والمالي للاقتصاد العالمي والاقليمي.
كما سيعقد وزير المالية عدة لقاءات مع كبري البنوك والمؤسسات المالية والاستثمارية حيث سيعرض خلال هذه الاجتماعات الإصلاحات الهيكلية التي تنفذها مصر حاليا .
وسوف يلتقي الجارحي أيضا بمؤسسات التصنيف الدولية ومنها ستاندرد آند بورز وموديز للوقوف علي اًخر التطورات.
كما سيشارك الجارحي ايضا في الاجتماع الذي ستعقده مجموعة الدول السبع الكبار، وسيلتقي ايضا بمكاتب المساعدة الفنية الدولية لمناقشة سبل التعاون مع مصر فيما يتعلق ببرامج التدريب المهني والمساعدات الفنية التي يمكن لمصر ان تستفيد منها.
كما سيلتقي وزير المالية علي هامش الاجتماعات مع وزراء مالية عددا من الدول العربية والأوربية لبحث العلاقات الثنائية بين مصر وتلك الدول.
ويرافق وزير المالية في هذه الاجتماعات عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية واحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية.