الجمعة, تشرين2/نوفمبر 24, 2017

رئيس مجلس الإدارة :حسين زين رئيس التحرير :خالدحنفى

صرح الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، إن الخطوات التي يجب أن تتبع لتطوير مصنع " مصر للألومنيوم " بنجع حمادي تعتمد على ثلاث خطوات أساسية في ظل ارتفاع أسعار الخامات والدولار.

وأشار إلى أن الخطوات هي «أولا: تخفيض تكلفة الإنتاج، وثانيا: زيادة الطاقة الإنتاجية للمصانع حيث إن السوق متعطش للصناعة، والتصدير، وثالثا: دراسة الفرص الاستثمارية للتطوير».

جاء على هامش زيارة الوزير لمجمع مصانع الألومنيوم بنجع حمادي، وأكد الشرقاوي أن السبب الرئيسي لزيارة مجمع الألومنيوم يعود للاجتماع بمجلس إدارة الشركة لمناقشة المشروع الجديد لتطوير الشركة لزيادة الطاقة الإنتاجية بها، لافتا إلى أن البورصات العالمية بدأت اليوم بارتفاع في الأسعار العالمية للألمنيوم، حيث المعروض أقل من المطلوب. 

واستطرد: "التطوير لابد أن يرتبط باستخدام أحدث تكنولوجيا في العالم لتوفير الطاقة وتقليل الاستهلاك الزمني للإنتاج، بالإضافة إلى أن حجم المعدات أصبحت أقل فلا يستهلك مساحات كبيرة وتقل عن العنابر الحالية للنصف تقريبا".

وأضاف الشرقاوي إلى أن الهدف من التوسع زيادة في حجم الإنتاج والمنافسة العالمية، وحتى إذا حدث وانخفضت الأسعار في البورصات العالمية لا تتعرض المصانع لخسائر، منوها بأن مجلس إدارة شركة مصر للألومنيوم لديه خطة طموحة للتطوير.